اثار الحشيش بعد تركه والتخلص من الاعراض الانسحابية للحشيش

اثار الحشيش بعد تركه وكيفية التخلص من الاعراض الانسحابية للحشيش

اثار الحشيش بعد تركه من اهم المواضيع الهامة التي نتطرق الها لان مخدر الحشيش من اكثر انواع المخدرات انتشاراً في المجتمع , وهناك العديد من المفاهيم المغلوطة حول مخدر الحشيش الا وهي امكانية التوقف عن تعاطي الحشيش دون ظهور اي اعرض انسحابية سواء كان اعراض الحشيش لاول مرة او في حال وصول الشخص الي مرحلة متأخرة من التعاطي , وهذا الامر ساعد بشكل كبير علي اقبال الاشخاص علي تعاطي الحشيش حيث الاعتقاد بامكانية التوقف المفاجئ عن الحشيش بدون اي مخاطر , وفي واقع الامر هناك العديد من الاعراض الانسحابية للحشيش سواء من الناحية النفسية او الناحية الجسدية ولكن الاهم هل يمكن تخطيها بسهولة وبدون معاناة ؟ فعلينا ان نعلم بان علاج الاعراض الانسحابية ان تم من خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين والاعتماد علي بروتوكولات دوائية فان تلك المرحلة من اثار الحشيش بعد تركه ستمر باذن الله بدون اي معاناة أو ألم وباسرع وقت , فلا داع للقلق ولا الخوف من تلك المرحلة الاولي من مراحل علاج ادمان الحشيش .

الادمان والاعراض الانسحابية للحشيش

تكرار استخدام الحشيش يتسبب في تكيف الدماغ مع تلك المواد الفعالية التي توجد في المخدر , مما يؤدي الي وقف افراز الدماغ لعدد من المواد الكيميائية الشبيهة بالمواد الفعالة , ويدفع تكيف الدماغ مع المخدر الانسان الي تعاطيه من اجل الوصول الي الحالة الطبيعية والشعور بالراحة , وان لم يحصل علي الجرعات المناسبة فانه سوف يتعرض الي ضغط نفسي سببه هو تراجع المواد الكيميائية التي توجد في الدماغ فيما سيكافح المخ من اجل اعادة تلك المواد التي توقف عن انتاجها , وتلك هي الية حدوث الاعراض الانسحابية للمخدرات .

ما هي اشهر اثار الحشيش بعد تركه ؟

تظهر اثار الحشيش بعد تركه بعد مرور يوم الي يومين من زمن اخر جرعاة تعاطاها الانسان من المخدرات وتتضمن العديد من الاثار والاعراض النفسية والجسدية .

أولاً اثار الحشيش بعد تركه من الناحية الجسدية :-

1-القيء والغثيان , حيث يشعر الشخص المريض بالقيء والغثيان بسبب حدوث خلل في وظائف الجسم المختلفة وعدم القدرة علي الاحتفاظ بالسوائل في المعدة .

2-الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرا , فكما يقول احد متعاطي الحشيش حيث توقفه عن التعاطي ” فلقد كنت اشعر في تعاطي المخدر مهما كانت الامور ” وتلك المشاعر والاحاسيس تظهر بقوة في بداية التوقف عن تعاطي الحشيش بسبب اعتمادية مستقبلات الافيون التي في المخ علي الحشيش ومن ثم الرغبة الشديدة في تناوله .

3-الاسهال , حيث تتضمن اثار الحشيش بعد تركه الاسهال المستمر وذلك في ظل حدوث اضطرابات حادة في عضلات المعدة ,وهذا الامر يتسبب في حدوث جفاف ان لم يتم تعويض الجسم بالسوائل .

4-المعاناة من الارق وعدم القدرة علي النوم ايام متواصلة ,حيث يعد الارق من ابرز العلامات واما عن سبب حدوث الارق بسبب التوقف المفاجيء عن تعاطي الحشيش فهو نتيجة سحب المادة المخدرات من جسم الانسان والتي كانت تثير لديه الشعور بالنوم وحالة من الاسترخاء ومن ثم فعل عكس اعراض تعاطي الحشيش يشعر الشخص المريض بحالة من الارق وعدم القدرة علي النوم .
4-ظهور آلام في العضلات , فان الاشخاص متعاطي الحشيش بعد التوقف عن تعاطي الحشيش فجأة فانهم يشعرون بآلام شديدة في العضلات خاصة في المفاصل , وهذا في ظل انسحاب مخدر الحشيش من الجسم ومن ثم زيادة الشعور بالألم في ظل غياب المادة المخدرة .

5-التعب الشديد والمعاناة من الارهاق , فكما يقول احد الاشخاص المرضي في مراحل انسحاب الحشيش من الجسم والمعاناة من اثار الحشيش بعد تركه ” لم استطيع التحرك من مكاني ” فيشعر الاشخاص بحالة من التعب الشديد والارهاق بسبب سحب مخدر الحشيش من الجسم وهذا في ظل حدوث خلل في وظائف الجهاز العصبي المركزي وما ينجم عن هذا من الأرق وآلام في الجسم .

6-فقدان الشهية ,وكما يقول بعض الاشخاص المرضي ” لم استطع تناول أي شي من الطعام تماما , فلم يعد لدي الرغبة في الاكل ” ففي واقع الامر فكما ان تعاطي الحشيش يؤدي الي زيادة الشهية فعلي العكس تماماً ففي مرحلة التوقف المفاجيء عن تعاطي الحشيش ومعاناة اثار الحشيش بعد تركه يشعر الاشخاص بحالة من الغثيان والتعب والارهاق وغيرها من المشاعر التي تحيل بينه وبين الطعام ولا تجعل لديه اي شهية تجاه الاكل .

7-كثرة التعرق , فكما يصف بعض الاشخاص المرضي حاله قائلاً ” لقد كان العرق يغسل ملابسي , والجأ الي تغيرها باستمرار ” , ففي واقع الامر ان كثرة التعرق من ابرز اثار الحشيش بعد تركه وهذا يحدث بسبب قيام الجسم بالتخلص من سموم المخدرات العالقة فيه من خلال زيادة كمية التعرق والتبول الكثير .

ثانياً اثار الحشيش بعد تركه النفسية :-

1-الاكتئاب , وهذا الامر يحدث بسبب انخفاض هرمونات السعادة وهي السيرتونين والاندروفين وهي من المواد التي توجد في الدماغ والتي كان يفرزها المخدر , فيدخل الشخص المتعاطي في حالة من الاكتئاب والتي تتطور الي التفكير في الانتحار .

2-ضعف الادراك , فمن اثار الحشيش بعد تركه ان يشعر الشخص المريض بضعف الادراك ونقص شديد في الانتباه مع حدوث خلل في مراكز المخ المسؤلة عن التركيز والانتباه .

3-العصبية الشديدة , فان الشخص المريض يكون لديه شعور بالعصبية الشديدة والعنف الناجم عن الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات , وعدم القدرة علي تحمليها , بل قد يتطور الامر مع البعض الي السلوكي الايذائي والعدواني لنفسه او علي من حوله .

كيفية علاج اثار الحشيش بعد تركه ؟

بالطبع الاشخاص الذين يتقوفون عن تعاطي الحشيش سيعانون من تلك الاعراض الانسحابية او ما تعرف باعراض التوقف المفاجيء عن الحشيش ومنع الجسم من المخدرات التي اعتاد عليها , ومن هنا يحتاجون الي ترك الحشيش بدون ألم او معاناة , ويرغبون في مرور تلك المرحلة العصيبة في رحلة التعافي وعلاج ادمان الحشيش بدون مخاطر او معاناة , وفي واقع الامر من اكثر التساؤلات التي تشغل بال مدمني الحشيش الراغبين في التعافي هي كيف اترك الحشيش , فهو من التساؤلات التي تتداول بكثرة بين مدمني الحشيش الراغبين في السير في طريق علاج ادمان الحشيش وما ينتابهم هو الخوف والقلق من المعاناة التي يعيشها الاشخاص في تلك المرحلة من مراحل علاج الادمان وهي ما تعرف الاعراض الانسحابية .

لكن الطريقة الوحيدة التي تتضمن لك الخلاص من اعراض انسحاب المخدرات بدوان الم او معاناة هي التوقف الفوري عن تعاطي الحشيش ومن ثم الخضوع فوراً الي برنامج دوائي هدفه التخلص من اعراض انسحاب الحشيش من الجسم , ومن خلال ادوية علاج ادمان الحشيش التي يتم وصفها من خلال المختصين في مراكز علاج الادمان علي حسب الحالة الصحية وغيرها من العوامل فان المرحلة تمر بدون ألم او معاناة .

هناك بعض الادوية التي يعتمد عليها في تلك المرحلة والتي تعمل علي سد مستقبلات الافيون في المخ , والتي تمنع الجسم في الرغبة الشديدة في المخدر , فان التوقف الي تعاطي المخدرات من اكثر الامور التي تصعب علي المدمن في تلك المرحلة الا ان ادوية علاج الحشيش تقلل من التوق الشديد الي المخدر , ومن خلال الاشراف الطبي من خلال المختصين طيلة مرحلة العلاج فان تلك المرحلة تمر باذن الله دون اي مضاعفات او مخاطر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العبور

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201010909090

البريد الإلكتروني لنا في

البريد الإلكتروني لنا في

psychiatryhouseeg@gmail.com

Call Now Button