اعراض مدمن البودرة وطرق العلاج 2020

اعراض مدمن البودرة وطرق العلاج 2020

يعد الحديث عن اعراض مدمن البودرة وطرق علاجه من اهم المواضيع التي تحتاج الي تسليط الضوء حيث ان الهيروين والكوكايين من اشهر واخطر انواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمعات بشكل عام , ومن هنا فان موضوع كيف تعرف مدمن الكوكايين والهيروين وغيرها من انواع المخدرات الفتاكة من الاهمية بمكان , ولكننا من خلال طيات هذا الموضوع سوف نركز بشكل اساسي علي التعرف علي مدمن البودرة الهيروين وماذا يفعل الهيروين في الاشخاص بالاضافة الي تأثير الهيروين علي الدماغ وطريقة تعاطي الهيروين وغيرها من المحاور الهامة التي تتعلق بالموضوع حول اعراض مدمن البودرة .

اعراض مدمن البيسه

لا شك ان اعراض مدمن البودرة او اعراض مدمن البيسه كما يطلق عليها البعض خطأ او ما يعرف الهيروين يحتاج اليها الكثير من الاسر من اجل التعرف علي الشخص المدمن , فان كان لديك شك بان ابنك او احد الاشخاص المقربين منك يتعاطي البودرة فلا تدع نفسك للشك فترة طويلة حيث ان هناك العديد من الاعراض النفسية والجسدية التي تظهر عليك وتخبرك بوقوعك في حظيرة وشباك الادمان علي المخدرات وتحتاج منك الي ضرورة التدخل من اجل التوقف عن التعاطي ومن ثم الخضوع الي برامج متخصصة في علاج ادمان الهيروين من خلال المختصين في المراكز العلاجية ومصحات علاج ادمان الهيروين .

ماذا يحدث عند استنشاق البودرة ؟

في حال استنشاق الهيروين او بودرة الكوكايين لاول مرة يشعر الشخص بانتعاش شديد وسعادة غير مبررة بسبب دخول مخدر خارجي مع المخدر الطبيعي الذي يتم افرازه من خلال المخ , حيث يوجد به الموصلات العصبية التي تسمي الاندروفين والمسؤلة عن حدوث تخدير اي ألم يشعر به الشخص , كاصدامه في حائط ففي بداية الامر يشعر الشخص بالألم الشديد وبعد مرور 5 دقائق فقط فانه بسبب افراز الاندروفين فان الشخص لا يشعر باي ألم .

كيف يتحول استنشاق البودرة الي ادمان ؟

لكي يحصل الشخص علي السعادة الغامرة التي قد شعر بها في اول مرات تعاطي الهيروين او الكوكايين فانه يحاول مرة اخري وثانية وثالثة ورابعة وبالطبع في كل مرة من مرات التعاطي فانه لا يكون تأثير الهيروين او البودرة من الكوكايين كالمرة الاولي من التعاطي , وبعد المرة الخامسة من تعاطي البودرة فانه يتحول الي شخص مدمن يحتاج الي استنشاق بودرة الكوكايين او الهيروين كعلاج حينها وليس لاجل الاستمتاع كما في المرات الاولي للتعاطي حيث ان المخ يتوقف تماماً عن افراز الاندروفين الطبيعي ويعتمد علي المخدر الخارجي الذي يحصل عليه من خلال تلك المخدرات البودرة .

ما هي اعراض مدمن البودرة ؟

تظهر اعراض ادمان الهيروين علي الشخص المتعاطي بشكل واضح فيتم ملاحظة التغيرات النفسية والجسدية وفي السلوكيات التي تنذرك بحدوث تغير ما ومن ثم يجب عليك ملاحظته من اجل التعرف علي مدمن البودرة قبل ان يتطور الامر ويصل الي مراحل خطيرة, وتشمل اعراض الادمان علي الهيروين والبودرة ما يلي :-

1-السعادة والاسترخاء , فسوف تلاحظ علي الشخص مدمن البودرة الشعور بحالة من السعادة والاسترخاء دون وجود اي اسباب , حيث ان المخدر يزيد من افراز هرمونات السعادة في المخ ومن ثم يدخل الشخص في حالة نشوة وتلك من ابرز اعراض تعاطي الهيروين علي الاطلاق , وتختلف تلك النشوة ومفعولها علي حسب طريقة تعاطي الهيروين ما بين الشم والاستنشاق والحقن الوريدي .

2-الدوخة الشديدة , اذ يتسبب تعاطي الهيروين في حدوث هبوط عام في وظائف الجسم والتسبب في انخفاض كبير في ضغط الدم مما يؤدي الي الشعور بالدوخة والدوار مع فقدان في الاتزان .

3-التبلد وحالة من اللامبالاة , حيث يدخل متعاطي الهيروين في حالة من اللامبالاة وعدم الاهتمام بأي مشاكل او احداث في محيط الاسرة , او اي احداث خارجية بسبب ضعف مراكز الانتباه في المخ وحالة من الهبوط العام التي تتعرض لها وظائف الجسم وخاصة الجهاز العصبي المركزي بشكل خاص .

4-الاكتئاب , فعلي الرغم من ان الهدف من التعاطي هو الحصول علي حالة من النشوة والسعادة بسبب هذا التعاطي لتلك المخدرات الا انه مع انتهاء الهيروين والذي يختلف عن رائحة الهيروين فحينها يتسبب في حدوث انخفاض مستوي الهرمونات التي يتم افرازها من خلال الجسم والتي تؤدي الي الشعور بنوبات من الحزن والاكتئاب ومن ثم قد تتطور الي التفكير في الانتحار , ومن هنا نؤكد انه لا يتم علاج ادمان الهيروين في البيت حتي لا يحدث اي مضاعفات او مخاطر .

5-من اعراض مدمن البودرة الجسدية انه يؤدي الي حدوث ضيق في حدقة العين , حيث ينجم هذا الامر بسبب حدوث ارتخاء في الجفن ومن ثم عدم القدرة علي النظر الي الضوء .

6-كثرة النوم , فمن بين اعراض مدمن البودرة الميل الي النوم فترات طويلة والشعور الدائم بالنعاس .

7-وجود ضعف في التركيز , حيث يتسبب الادمان علي الهيروين في حدوث ضعف في وظائف المخ ومن ثم عدم القدرة علي التركيز , وكما ان الشخص متعاطي الهيروين يواجه قصور في الذاكرة التي تتعرض الي الضعف بشكل عام .

8-فقدان في الشهية , حيث يفقد الشخص مدمن البودرة رغبته في تناول الطعام ويعاني من فقدان في الشهية وانخفاض في الوزن بشكل ملحوظ .

9-سلان انفي وعيني , فمن بين اعراض مدمن البودرة التعرض الي اعراض تشبه حالة الانفلونزا وما تشمله من سيلان من الانف والعين وارتفاع في درجة الحرارة ويمكننا القول انها تشبه اعراض الكورونا .

10-الحكة , اذ يؤدي تعاطي الهيروين الي حدوث تهيج في الجلد ومن هنا فاننا نلاحظ علي الاشخاص متعاطي الهيروين الشعور بالحكة والتهابات في الجلد .

11- التسبب في ضيق في التنفس حيث ان الشخص متعاطي البودرة يعاني من ضيق ملحوظ في عمليات التنفس بسبب هبوط في وظائف الجهاز التنفسي والرئتين وسهولة اصابته بالانفلونزا والالتهاب الرئوي .

كيفية علاج مدمن البودرة ؟

اما هن علاج ادمان البودرة فانه في حقيقة لاامر يحتاج الي التوقف الفوري عن التعاطي ومن ثم اللجوء الي مراكز علاج الادمان المختصة ونرشح لك من خلال هذه السطور مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان والتي يخضع فيها الشخص المريض الي برامج علاج متخصصة في علاج الادمان من المخدرات , وتتمثل مراحل علاج ادمان الهيروين في المراحل الاتية :-

1-مرحلة الفحص الطبي الشامل , فان اول ما يتم من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان عمل كشف وفحص طبي علي الشخص المريض والتعرف علي الاضرار الجانبية التي قد تسببت فيها المخدرات من اجل اختيار برنامج علاجي يتناسب مع تلك الحالة الصحية ويتم ذلك من خلال ما يلي :-

-اجراء تحليل المخدرات من اجل التعرف علي نسبة الهيروين في الجسم .

-تحليل وظائف الكبد والكلي من اجل تحديد الوضع الصحي للمرضي .

-التأكد من مستوي السكر والضغط لدي مدمن البودرة .

2-مرحلة سحب السموم من الجسم بدون الم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات فعلي الرغم من ان تلك المرحلة من اكثر ما يخيف الشخص المريض قبل الاقدام علي علاج الادمان من البودرة وعلاج الهيروين بشكل خاص الا انه قد اصبح الان من خلال البروتوكولات الدوائية الحديثة فانه يتم تخطي تلك المرحلة بسلام وبدون اي مضاعفات او مخاطر ,حيث تساعد ادوية علاج الادمان علي تخطي مرحلة الاعراض الانسحابية للهيروين والتي تنجم عن التوقف عن التعاطي بدون اي ألم او معاناة , ومع استعمال ادوية لها دور كبير في سد مستقبلات الافيون في المخ , وتمتع الجسم من الرغبة في الحصول علي المخدر .

3-العلاج النفسي وبرامج التعديل السلوكي , وهي المرحلة الركيزة في علاج الادمان من البودرة والمرحلة الاساسية التي يتم الاعتماد عليها من اجل تصحيح الافكار السلبية والسلوكيات الادمانية لدي الشخص المدمن , وتتضمن تلك المرحلة علاج العديد من الجوانب الادمانية النفسية التي تشمل ما يلي :-

-علاج الاسباب النفسية التي قد دفعت للادمان من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي .

-علاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للادمان من خلال وحدة علاج التشخيص المزدوج والتي يفقتد اليها العديد من مراكز علاج الادمان .

-احداث التغيرات السلوكية الشاملة واستبدال تلك السلوكيات السلبية بالسلوكيات الاخري الايجابية من خلال برامج العلاج السلوكي المعرفي .

-العمل علي تكوين مجتمع علاجي داعم يشجع الشخص المريض علي الاستمرار في العلاج ويجمع المريض بالمرضي الاخرين الذين يتبادولون معه فيها القصص والتجارب الادمانية من خلال برامج الدعم الجماعي .

4- مرحلة التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة , حيث يتم تأهيل الاشخاص المرضي اجتماعياً والعمل علي تدريبهم من اجل العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي من خلال اتباع عدة خطوات تشتمل علي ما يلي :-

-تدريب الشخص المريض علي العيش بدون تعاطي المخدرات .

-تجاهل الصوت والرغبة الملحة الداخلية التي تدفعه الي تعاطي المخدرات .

-تعليم الاشخاص المرضي المهارات اللازمة من اجل التعرف علي كيفية التعامل مع المواقف والضغوط الحياتية الصعبة والتي قد يكون لها دور كبير في دفعه الي تعاطي المخدر فيتعلم كيف يواجه تلك الضغوطات بدلاً من اختيار طريق الهروب .

-تجنب المريض الاماكن والاصدقاء وجميع خطوة اولي عليه من اجل الحفاظ عليه من الوقوع في الانتكاس من الادمان والامور التي تحفز علي التعاطي .

ما هي اعراض مدمن البودرة علي الوجه ؟

في حقيقة الامر تظهر اعراض مدمن البوردة علي الوجه بشكل ملحوظ متمثلة في حدوث اصفرار في الوجه , واحمرار في العينين , وارتخاء في الجفون , مع حدوث جروح في الوجه ناجمة عن الحكة .

ما هي اعراض مدمن البودرة علي الجنس ؟

اما عن المخاطر والاضرار الناجمة عن ادمان البودرة علي الناحية الجنسية فحدث ولا حرج , فان البودرة تتسبب في العديد من المشاكل الجنسية علي عكس ما يروج له بالعلاقة الوهمية بين الهيروين والجنس , بل ان من اعراض مدمن البودرة انها تؤدي الي حدوث ضعف في الوظيفة الجنسية والتي تظهر في صورة ضعف في الانتصاب مع فقدان الرغبة في الجنس بسبب حدوث انخفاض في افراز الهرمون الجنسي .

كيف يؤثر الهيروين علي الشعور بالألم ؟

يعد الهيروين من اقوي مسكنات الألم وما يمنع من استعماله انه من المواد الشديدة من الناحية الادمانية , اذ تسبب البودرة حدوث تسكين في وظائف المخ والجهاز العصبي المركزي ومن ثم الشعور بالتخدير الدائم وبالتالي قلة الشعور بالألم .

 

مراجع

ماذا يحدث للجسم عند استنشاق الهيروين والكوكايين

اعراض مدمن الهيروين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العبور

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201010909090

البريد الإلكتروني لنا في

البريد الإلكتروني لنا في

psychiatryhouseeg@gmail.com

Call Now Button