العلاقة بين المخدرات والجنس وهم في طريق النشوة

العلاقة بين المخدرات والجنس وهم في طريق النشوة

العلاقة بين المخدرات والجنس لها العديد من الوجه فقد يكون الجنس هو احد الاسباب التي تجعل الاشخاص يقبلون علي هذا العالم المظلم , حيث يعتقد الكثير من الاشخاص بان المخدرات لها دور في تقوية النشاط الجنسي وانها تساعدهم علي اطالة مدة الجماع وسبب في تأخير القذف وغيرها من الاوهام التي قد تعلقت في اذهان الكثيرين في ظل ما يروج له تجار المخدرات للعلاقة الوهمية بين المخدرات والجنس , وخاصة فوائد الحشيش للرجال و فوائد الحشيش للنساء وغيرها من الترويجات الكاذبة والافكار الوهمية المغلوطة التي ساعدت علي تفشي تلك السموم بين افراد المجتمع اعتقاداً منهم بان المخدرات تزيد من القدرة الجنسية , ولكن نهاية الامر فان هذا الطريق يؤدي الي نتائج كارثية بوقوعهم في هاوية الادمان .

اما عن الوجه الاخر للعلاقة بين المخردات والجنس فقد يكون الجنس والدعارة هو نتيجة من نتائج الادمان علي المخدرات وليس سبب من اسبابها ,

حيث ان الفتيات اللائي يقعن في هاوية الادمان يقبلن علي ممارسة الدعارة والفجور من اجل الحصول علي المال , ولكي تستطيع شراء المخدرات به او قد يدفع بعض المدمنين اخته او ابنته للأسف من اجل ممارسة الدعارة والفجور من اجل الحصول علي المال اللازم لشراء المخدرات .

وتلك هي قصة احد الاشخاص المدمنين الذي تدرج في تعاطي تلك السموم من المخدرات حتي اصبح اسيراً في سجنها وصار عبدا من عبيد المخدرات , ولا يمانع في ان يبيع نفسه وكل الاشخاص من حوله من اجل الاستمرار في متاهته وسجنه ,

وتمادي في ظلمه فقد اصبح يصرخ في وجه امه ان تقم باعطاءه النقود بل وصل الامر الي انه قد رفع السكين عليها وسرق حتي باع متاع واثاث البيت .

بل قد تحول هذا الشخص الي شيطان فقام بدس المخدرات لاخته دون ان تعلم الي ان صارت مدمنة هي الاخري علي المخدرات مثله حتي يتاجر بعرضها وشرفها من اجل الحصول علي الاموال التي تمكنه من شراء الجرعات من المخدرات .

ولم يتوقف الامر علي هذا بل قد وصل به الجنون الي ان طلب من امه ان تتسول في الطرق والمساجد من اجل الحصول علي الاموال من اي مكان والا سوف يحدث ما لا يحمد عقباه .

ولم يتورع هذا الشخص في اهانة امه واخته حتي انهارت الام المسكينة وقد استعانت بجيرانها حتي امسك به رجال الامن علي حين غفلة وكانت نهايته انه قد مات في السجن وتلك هي النهايات التي تحصل لمتعاطي ومدمني المخدرات , وكل ذلك بسبب وهم العلاقة بين المخدرات والجنس .

ما هو تأثير المخدرات علي الجنس

اولاً الحشيش والجنس :- فقد بدانا بعلاقة الحشيش والجنس لانه اكثر ما يتم الترويج له هي تأثير الحشيش علي الانتصاب وما يشاع حول فوائد الحشيش للرجال وغيرها من الاوهام التي قد تسببت في وقوع الملايين من الاشخاص من مختلف المراحل العمرية في فخ الادمان علي الحشيش بسبب وهم الحشيش والجنس.

نحن نعلم بان تعاطي الحشيش يؤدي الي عدم الادراك أو الوعي بالزمان والمكان , ومن ثم فان من يتعاطي الحشيش يظن انه قد قضي وقت أطول في الممارسة الجنسية والشعور بانه قد قضي علي مشكلة سرعة القذف لديه .

ولكن بالتاكيد فان كل هذا يكون وهم يشعر به الشخص بسبب تعاطي الحشيش والذي يفقده القدرة علي تميز الوقت , كما ان تعاطي الحشيش بشكل متكرر يتسبب في حدوث ضعف في الانتصاب ومن ثم العجز الجنسي وتلك هي حقيقة العلاقة بين الحشيش والجنس والواقع المر الذي يجب ان يعلمه كل من يقبل علي تعاطي الحشيش لاجل الجنس .

ثانياً الخمور والجنس :- اما بالنبسة للخمور فانه للاسف معظم من يتعاطي الخمر فانه يظن بأنها من المنشطات الجنسية , وهذا الامر غير صحيح بالمرة , فكما أن الكحوليات تتميز بتأثير مثبط للجهاز العصبي كلما زادت جرعة الكحول مما يؤدي الي انخفاض في القدرة علي تحقيق الانتصاب القوي والمستمر .

بالاضافة الي ان الاستمرار في تعاطي الخمور يؤدي في نهاية المطاف الي الضعف الشديد والمتزايد في القدرة الجنسية .

اما عن تأثير الخمر علي النساء من الناحية الجنسية فقد ثبت بأن النساء اللائي يحتسين الخمر لا  يستطعن تحقيق الحياة الجنسية الموفقة ومن ثم المعاناة من المشكلات المختلفة , ومن بين ذلك المخاطر والاضرار التي تتسبب فيها الخمر علي الناحية الجنسية للنساء فانها تؤدي الي اضطراب في الدورة الشهرية بالاضافة الي حدوث انكماش في المبيض والتسبب في صغر حجم الثديين وقد ينتهي الامر بهم الي الاصابة بالعقم التام .

ثالثاً الهيروين والجنس :- في حقيقة الامر فان من اشهر ما يتم الترويج له من اجل الايقاع بالاشخاص في فخ الادمان والتعاطي هي العلاقة الوهمية بين الهيروين والجنس ,فهل شم الهيروين بالفعل يؤدي الي زيادة القدرة الجنسية لدي الاشخاص , فعلينا ان نعلم بان الهيروين يعد من اخطر انواع المخدرات المخدرات التي لها تأثيرات مدمرة علي الناحية الجنسية حيث انه يدمر الجهاز العصبي مما يؤدي الي العجز الجنسي قد لا يمكن التخلص منه بعد ذلك .

رابعاً الكوكايين والجنس :- فان اضرار الكوكايين علي الجنس وخمية , حيث يتسبب الكوكايين في تأثيرات مدمرة للصحة الجنسية وتكون النهاية هي العجز الجنسي التام .

تعرف علي اضرار الترامادول علي الجنس وتأثيره علي القدرة الجنسية

كما اوضحنا من قبل فان الحديث عن علاقة الترامادول والجنس وتأثير الترامادول علي النشاط الجنسي هو ان يصل بمتعاطيه الي حالة من العجز الجنسي التام والشامل , لا يستطيع علي اثره ان يقوم الشخص بأي نشاط جنسي ناجح مع الزوجة .

تأثير المخدرات علي الحياة الزوجيه

اما عن تأثير المخدرات والجنس واضرارها علي الحياة الزوجيه فان هذا يظهر في العديد من الصور من ابرزها حدوث انخفاض في الرغبة الجنسية بسبب قلة افرازات هرموني التستيتيرون والبروجستيرون وهي المسؤلة عن النشاط الجنسي لدي الرجال والنساء مما يتسبب في حدوث عجز جنسي تام بسبب حدوث هبوط في وظائف الجهاز العصبي ومن ثم ضعف الانتصاب وفشل في عملية القذف .

من اشهر تأثير المخدرات علي الحياة الزوجيه هي عدم الوصول الي النشوة الجنسية والتسبب في حدوث الضعف الجنسي مع حالة من الخلل التي يتعرض اليها النواقل العصبية فان هذا يؤدي الي صعوبة الوصول الي النشوة الجنسية مما يترتب عليه عدم رضا الشخص عن العملية الجنسية .

ما هو تأثير المخدرات علي الانجاب ؟

في حقيقة الامر فانه كما اشرنا الي تأثير المخدرات السلبي علي العلاقة الزوجية والضرر الحاصل علي السائل المنوي لدي الرجال وما تتسببب فيه تلك السموم من المخدرات من اضرار بالغة علي النساء بشكل عام , فقد يصل تأثير المخدرات السلبي الي التأثير علي الانجاب نتيجة حدوث ضعف في التبويض والتسبب في اضطرابات في الدورة الشهرية لدي النساء بالاضافة الي ضعف الحيوانات المنوية ومن ثم عدم القدرة علي تلقيح البويضة الامر الذي قد يصل في نهاية المطاف الي العقم .

ومن هنا فان التساؤل حول هل المخدرات تؤثر علي الانجاب فبسبب ضعف الخصوبة بالاضافة الي صغر حجم البويضات بجانب تشوه في الحيوانات المنوية مما يتسبب في صعوبة الانجاب في نهاية المطاف , ومن هنا نؤكد بان المخدرات تؤثر بشكل سلبي كبير علي الانجاب والتسبب في العقم .

ولكننا الأن امام سؤال هام وهو متي سيظل هذا الوهم الشائع بان المخدرات تزيد من القدرة الجنسية .

او أنها تساعد علي تأخير القذف او اطالة مدة الجماع ؟

متي ستظل تلك الاوهام منتشرة في مجتمعاتنا ؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العبور

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201010909090

البريد الإلكتروني لنا في

البريد الإلكتروني لنا في

psychiatryhouseeg@gmail.com

Call Now Button