علاج ادمان الابتريل

علاج ادمان الابتريل

يعد الابتريل احد اشهر العقاقير المخدرة التي جاءت كبديل للترامادول في اسواق الادمان بعد ان شح الترامادول في الاسواق ارتفع اسعاره بشكل مذهل مما جعل الابتريل ينتشر في السوق السوداء علي الرغم من وضعه في جدول المخدرات الاول مع الافيون والحشيش والهيروين وفي الواقع يتسبب الابتريل في العديد من الاعراض الانسحابية الخطيرة والتي تحتاج الي مصحة لعلاج الادمان وخطوات علاج ادمان الابتريل لا تختلف عن علاج الهيروين وغيره من انواع المخدرات ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم ايدينا لمن وقع في فخ الادمان علي الابتريل من خلال برامج خاصة لعلاج اعراض الانسحاب بالاضافة مراحل التاهيل النفسي والسلوكي التي يحتاج اليها المدمن للقدرة علي الاندماج في الحياة وممارستها بشكل طبيعي بعيدا عن طرق التعاطي .

ما هو الابتريل Apetryl Tablets

تعتبر اقراص الابتريل من العقاقير الطبية التي تم تصنيعها بغرض الاستخدام الطبي وهناك اكثر من بديل الابتريل منتشر في الاسواق يحوي علي نفس المادة الفعالة للعقار ويوج العديد من التركيزات للدواء اشهرها ابتريل 2 مل , ولم يكن علاج ادمان  الابتريل من فراغ لكن الدواء يتسبب في حالة من الاعتمادية الجسدية والنفسية اذ يساء استخدام الدواء مما يحدث العديد من المشاكل والاضرار الصحية واعراض جانبية قد تدفع الاشخاص الي الانتحار وقد اشتهر الابتريل والجرائم اذ يتسبب العقار في غياب العقل مما قد يدفع الشخص الي القيام باعمال اجرامية تحت تلك الحالة .

الابتريل من العقاقير الطبية المخدرة التي تستخدم كمسكن في علاج العديد في الامراض والتخفيف من آلام الامراض مثل الانزلاق الغضروفي وعلاج السرطان بالابتريل كما هو الحال في الترامادول ولكن يتم استخدامه بحذر ولا يتم الاعتماد عليه في العلاج الا في حالات محدودة ولذا لا يتم صرف العقار الا بروشتة من طبيب مختص اذ قد تم وضع الابتريل جدول اول مع الهيروين والافيون و الحشيش .

سعر الابتريل

ارتفع سعر الابتريل بدرجة كبيرة في الاونة الاخيرة بعد ان تم بيعه في السوق السوادء كبديل للترامادول واصبح الابتريل مخدر من المخدرات شائعة الانتشار في اسواق الادمان , وعن سعر الابتريل فقد وصل سعره من 70 جنيه الي 250 جنيه , وما يزيد من خطورة الامر ان الابتريل المنتشر في الاسواق هو الابتريل المغشوش والذي يتسبب في العديد من الاثار السلبية علي المدمنين .

اسباب انتشار الابتريل في المجتمع

من الامور التي ساعدت علي انتشار عقار الابتريل المخدر في المجتمع هو الارتفاع الرهيب في اسعار الترامادول والتامول فبعد الحملات الامنية التي شنت علي تجار الترامادول علي اسواق بيع التامول بدأ مروجي المخدرات في البحث عن بديل للترامادول في السوق مما جعل ظهور الابتريل ولكن بسعر مرتفع عن السابق .

ادمان الدواء جيل جديد من الادمان ووقع الاشخاص في فخ الادمان علي الادوية والعقاقير الطبية شاع بشكل مدوي في المجتمع في العقود الاخيرة خاصة بين النساء وادمان المهدئات والادمان علي المنومات وادمان ادوية الاعصاب وادمان المسكنات واصبح علاج الادمان غير مقتصر علي علاج ادمان الهيروين و علاج الحشيش وغيرها من المخدرات التقليدية .

آلية عمل دواء الابتريل

ماذا يفعل برشام ابتريل حتي يحدث حالة من الادمان والاعتمادية النفسية والجسدية ففي الواقع يتم الاعتماد علي الابتريل كعقار طبي يتم استخدامه في العديد من الامراض كمسكن للألم والسيطرة علي الشحنات الكهربية في الدماغ لذا من اشهر استخدامات الابتريل انه دواء لعلاج نوبات الصرع  كعامل مساعد ليس كعلاج اساسي , اذ يحوي برشام الابتريل على المادة الفعالة ”  كلونازيبام ”   وهي من المواد التي تنتمي الي عائلة البينزوديازبين  وهي من المواد التي لها تأثير مهدئ ومنوم وترتبط البينزوديازبين  والتي منها الابتريل بمستقبلات خاصة بها في الدماغ والتي تجعها تعمل علي تنشيط عمل مستقبلات حمض ”  جاما امنوبوترك  ” ولذا فانها من المهدئات القوية كما يعمل عقار الابتريل او بديل الابتريل وتركيزاته المختلفة او ابتريل اموتريل على السيطرة على الشحنات العصبية الزائدة في الدماغ  ولذا يعتمد عليه مع ادوية علاج الصرع .

ومع اساءة استخدام عقار الابتريل فانه يؤدي الي حالة من الاعتمادية الجسدية والنفسية ويدخل الشخص في ادمان الابتريل ويعتمد علي تناول العقار بسبب عدم الرجوع الي طبيب مختص ومن هنا نؤكد علي ضرورة الاسراع في علاج الادمان من الابتريل حتي لا يتعرض الشخص الي مخاطر كبري وربما يندفع الي الانتحار .

دواعي استعمال الابتريل

كما اوضحنا من قبل بان عقار الابتريل من العقاقير الطبية التي تستخدم في تسكين آلام العديد من الامراض و فوائد الابتريل اذا ما تمت في الاستخدام الامن وتحت الاشراف الطبي فالعقار يتسبب في حالة من الاعتمادية النفسية والجسدية ومن هنا لابد ان يتم تناول برشام الابتريل بل والتوقف عن الابتريل يجب ان يكون من خلال دكتور مختص حتي لا نتعرض  الي اعراض انسحاب الابتريل الخطيرة , ومن ابرز فوائد الابتريل ودواعي الاستعمال في المجال الطبي

 1- يتم استخدام عقار الابتريل او بديل الابتريل والتي تحوي نفس المادة الفعالة في الدواء كعلاج مساعد في علاج الصرع , والوقاية من الاصابة بالصرع لسيطرته علي الاشارات في الدماغ .

2- يتم استخدام الابتريل في علاج  اضطرابات النوم اذ يستخدم ابتريل منوم في علاج حالات الارق ومشاكل النوم التي تواجه الاشخاص , كما يساعد في علاج ارتخاء العضلات , و يستخدم في علاج متلازمة تململ الساقين

3- يستخدم دواء الابتريل في علاج بعض الامراض النفسية واشهرها القلق اذ يعد الابتريل مضاد للقلق و علاج الخوف واضطرابات الهلع كما يعتمد عليه في علاج مرض الشلل الرعاش الباركنسون , ويستخدم في علاج انفضام .

4- يستعمل عقار الابتريل اشهر انواع المهدئات  التي تستخدم في علاج أمراض الأعصاب  مع علاج اضطرابات الحركات اللارادية لعضلات الوجه او اللزمات العصبي بالاضافة الي استخدام الابتريل في علاج التوتر العصبي .

اعراض تعاطي الابتريل

الابتريل يسبب حالة من الاعتمادية الجسدية والنفسية للاشخاص ويحدث العديد من الاعراض الجانبية والتي تتمثل في حالة من  نعاس دوار، تعب، وهن في العضلات مشاكل في الذاكرة سعال، سيلان الأنف أو احتقان تغيير في وزن الجسم عدم وضوح الرؤية  واخطرها هو الادمان على العلاج .

يسبب تناول جرعة زائدة من العلاج أعراضاً جانبية خطيرة، و قد تكون مميتة في بعض الأحيان، في حال تناول جرعة زائدة أو الشك في ذلك فيجب الاتصال مع الطبيب فوراً و أخذ المريض لأقرب مستشفى.

الاثار الجانبية لعقار الابتريل

هناك العديد من الاعراض التي تنجم عن تناول عقار الابتريل والتي تتمثل في حدوث حالة من الدوار والصداع مع الهياج والانفعال مع تقلبات في الحالة المزاجية , كما يتسبب الابتريل في حدوث فقدان للشهية بشكل ملحوظ , وقد يؤدي الافراط في تناول الابتريل في حدوث نوبات الصرع مع الشعور بضيق في التنفس بشكل ملحوظ  مما يحدث تغير وزن الجسم ..

من الاثار الجانبيةالتي تنجم عن عقار الابتريل انه يحدث اضطرابات في الشهية بالاضافة الي الشعور بالسيلان مع احتقان الانف مع مشاكل في الذاكرة بسبب تعاطي عقار الابتريل ..

يتسبب دواء الابتريل في الشعور بالنعاس وعدم اتضاح في الرؤية بالاضافة الي الشعور بالدوار والتعب الشديد ولذا لا ينبغي قيادة السيارة او القيام بادارة الالات الثقيلة كما ان الابتريل يحدث تعب في العضلات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العبور

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201010909090

البريد الإلكتروني لنا في

البريد الإلكتروني لنا في

psychiatryhouseeg@gmail.com

احجز الان

احجز الان

موعد الان