علاج ادمان ليريكا في المنزل

علاج ادمان ليريكا في المنزل

علاج ادمان ليريكا في المنزل احد الطرق التي يسعي من خلالها الاشخاص المرضي في طريق علاج ادمان ليريكا والتخلص من هذا الطريق الوعر دون الحاجة الي الاقامة في مراكز ومصحات علاج الادمان , ونحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان من خلال كورس علاج ادمان ليريكا في المنزل والهدف منه اتمام مراحل علاج انسحاب ليريكا من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية لليريكا بدون الم او معاناة من خلال ادوية علاج الادمان او ما تعرف حبوب لعلاج الادمان ولكن علينا ان نعي ان ادوية علاج الادمان لا يتم استعمالها الا من خلال المختصين وتحديد الجرعات الانسب للاشخاص المرضي , اما عن المرحلة الثانية في رحلة علاج ادمان ليريكا في المنزل فتتم من خلال مراحل العلاج النفسي والعلاجات الاجتماعية وصولاً الي الاسباب التي دفعت الاشخاص الي طريق الادمان بالاضافة الي علاج الاثار السلبية النفسية التي تسببت فيها تلك السموم علي الصحة النفسية للاشخاص , ولكن هل جميع الحالات تصلح معها علاج ادمان ليريكا في المنزل هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات هذا الموضوع , وقبل ان نخوض في التفاصيل فلا ينخدع احد بالحديث عن فوائد حبوب ليريكا واستعمالاتها الطبية فهي من الادوية الفعالة في العديد من العلاجات الطبية الا ان اساءة استعمال العقاقير الطبية من اشهر انواع الادمان في العصر الحالي , ولكن سواء كان علاج ادمان ليريكا في المنزل او علاج ليريكا في المصحات العلاجية فعلينا السعي في طريق العلاج من خلال المختصين والاقلاع عن الادمان نهائياً بدون انتكاس .

فوائد حبوب ليريكا

كما اشرنا الي ان دواء ليريكا من اشهر علاج اضطرابات القلق المعمم اذ قد تم الموافقة علي عقار ليريكا في عام 2007 من خلال منظمات الصحة النفسية في العالم , وفي واقع الامر هناك العديد من دواعي استعمال ليريكا بمختلف الجرعات وتركيز محدد بحسب تعليمات الطبيب المعالج كي لا يقع الشخص في فخ ادمان ليريكا خاصة التركيزات العالية من العقار مثل حبوب ليريكا 300 , ومن ابرز دواعي استعمال ليريكا ما يلي :-

  • استعمل ليريكا في علاج الصداع الشديد والتي لم تفيد فيها الادوية التقليدية .
  • علاج نوبات الصرع كونه من العوامل التي تساعد في ضبط الكهرباء , لذا تستعمل ليريكا في علاج الصرع .
  • استعمال ليريكا للقلق وهو من اشهر أنواع استعمال حبوب ليريكا في المجالات الطبية اذ قد اقرت العديد من منظمات الصحة النفسية العالمية باستعمال حبوب ليريكا في المجالات الطبية .
  • من ابرز فوائد استعمال حبوب ليريكا في علاج التهابات الاعصاب وعلاج آلام الحبل الشوكي , كما تستعمل ليريكا في علاج حالات الاكتئاب الحاد وعلاج اضطرابات النوم .

تجربتي مع ليريكا

كم من الاشخاص الذين يحكون قصتهم مع الادمان علي ليريكا وكيف وقعوا في فخ الادمان علي الدواء ولم يكن يدور بخلدهم يوماً ان يقعوا في فخ ادمان ليريكا , ولكن اساءة استعمال العقاقير الطبية هو البوابة الاشهر خاصة في تلك الايام ,و لابد علي الجميع ان يحكي تجربته مع ليريكا من اجل انقاذ الاشخاص من طريق الادمان وعدم الوقوع في الفخ خاصة في ظل انتشار حبوب ليريكا في المجتمعات كبديل عن الترامادول .

هل يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل

في ظل التقدم الطبي ووجود العديد من ادوية علاج الادمان والتقدم الحاصل في مجال علاج الادمان فقد اصبحت فكرة علاج ادمان ليريكا في المنزل فهي من الاساليب والطرق الطبية التي يمكن تطبيقها من خلال خبراء واطباء علاج الادمان عن طريق كورس علاج ادمان ليريكا في المنزل , ولكن هناك العديد من الشروط التي يجب تواجدها من اجل امكانية علاج ادمان ليريكا في المنزل والتي تتم من خلال العديد من المحاور والخطوات وصولاً بالمرضي الي مرحلة التعافي , والشفاء من ادمان ليريكا من خلال ما يلي :-

أولاً :- يهدف علاج الادمان من ليريكا في المنزل الي التخلص من الادمان علي ليريكا في المنزل دون اللجوء الي الاقامة في مستشفيات علاج الادمان والمصحات العلاجية .

ثانياً :- لدينا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان كورس علاج ليريكا في المنزل والذي يتم تطبيقه من خلال توقيع الكشف الطبي علي الاشخاص المرضي ومن ثم تحديد ما اذا كان علاج الادمان في المنزل يناسب الشخص المريض او ان هناك الزامية لاجل علاج الادمان في المراكز والمصحات العلاجية الخاصة .

ثالثاً :- يجب ان تخضع برامج علاج ادمان ليريكا في المنزل الي الاشراف الطبي التام من المختصين وخبراء علاج الادمان , اما التفكير في علاج ليريكا في المنزل من خلال التجارب الشخصية بعيداً عن الاشراف الطبي فهذا يعني الانتكاس والعودة الي التعاطي والفشل في طريق العلاج .

رابعاً :- يتكون علاج ادمان ليريكا في المنزل من خلال ثلاث مراحل علاجية تهدف الي التخلص من السموم في الجسم مع العلاج النفسي لاجل التخلص من الافكار السلبية والسلوكيات الادمانية التي تهيمن علي الشخص المريض , بالاضافة الي التأهيل الاجتماعي للعمل علي اعادة الشخص المدمن الي المجتمع والقدرة علي التأقلم مع الضغوطات الحياتية والمواقف التي تواجهه في الحياة .

خامساً :- من اهم الامور التي يجب توافرها في رحلة علاج ادمان ليريكا في المنزل هي توفير البيئة الصحية والاسرية التي من خلالها يتم تطبيق كورس علاج الادمان المنزلي وتحقيق الهدف المرجو والوصول بالمرضي الي بر الامان .

 هل يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل لجميع الحالات

يحتاج تطبيق علاج ادمان ليريكا في المنزل الي توفير العديد من الشروط التي تدل علي قبول الحالة الصحية والاجتماعية والتي تدل علي امكانية علاج ادمان ليريكا في المنزل والتي تشمل علي ما يلي :-

1-عدم وصول الشخص المريض الي مرحلة متأخرة من الادمان علي ليريكا .

2-عدم معاناة الاشخاص من الاثار النفسية والجسدية الخطيرة التي تستدعي الزامية علاج ادمان ليريكا في المراكز العلاجية ومصحات علاج الادمان ,فتردي الحالة الصحية من اهم الامور التي تستلزم الحاق المرضي بالمصحات العلاجية .

3- ان يكون هناك سهولة في التواصل مع الفريق العلاجي المتابع للحالة لسرعة التدخل في حال الحاجة الي ذلك .

4- قدرة الاشخاص في الاسرة في تفهم الحالة والقدرة علي التعامل مع الشخص المريض وتوفير الاسرة جو داعم يشجع علي العلاج من الادمان .

5- ان يكون لدي افراد الاسرة القدرة علي التعامل الصحيح مع الشخص المريض في فترة الانسحاب بشكل صحيح .

6-ان يتواجد الشخص المريض في البيئة المنزلية التي تساعد علي العلاج وتوفير جو أمن يمنع من تسريب المخدرات الي المنزل او ان يكون من ضمن افراد الاسرة شخص قد شارك المريض في مراحل التعاطي السابقة .

7-ان يتوفر في المنزل المراقبة الاسرية المستمرة من اجل الحفاظ علي الشخص من الوصول الي المادة المخدرة في رحلة علاج الادمان من ليريكا .

8-ان يتم توفير برنامج للتغذية الجيدة بشكل متكامل تعيد بناء الجسم وتمده بالقوة من اجل مواجهة اعراض انسحاب ليريكا من الجسم .

ما هي فوائد علاج ادمان ليريكا في المنزل

فكرة علاج الادمان في المنزل من خلال ادوية علاج الادمان تحت الاشراف الطبي مع العلاجات النفسية والسلوكية بها العديد من الفوائد كما انها تؤدي الي العديد من الاضرار , ولذا قبل ان يتخذ الاشخاص السير في طريق علاج الادمان فعليه ان يختار الطريق الأسلم والأضمن للوصول الي مرحلة تعافي والقدرة علي تخطي الظروف ومرور مرحلة الانسحاب وعلاج ادمان ليريكا بسلام وبدون انتكاس .

من فوائد علاج ادمان ليريكا في المنزل ما يلي :-

1-انخفاض تكلفة علاج الادمان في المنزل عن مصحات علاج الادمان .

2-قلة الشعور بالخوف من العلاج من الادمان في مكان جديد حيث انه سوف يتلقي العلاج بين افراد الاسرة .

3-عدم الرغبة في الاختلاط بالاشخاص الجدد او اخرين بثقافات جديدة وتجارب مختلفة .

ما هي اضرار علاج ادمان ليريكا في المنزل

كما اشرنا الي فوائد علاج ادمان ليريكا في المنزل , فان هناك العديد من الاضرار التي يتسبب فيها علاج الادمان من ليريكا في المنزل والعراقيل والعقبات في طريق التعافي والتي تتمثل فيما يلي :-

-عدم القدرة علي التحكم في اعراض انسحاب ليريكا من الجسم والتي تظهر بقوة علي الاشخاص وربما يحدث مضاعفات شديدة .

-قلة الخبرة الكافية لدي افراد المنزل في التعامل مع الشخص المدمن في رحلة علاج الادمان .

-غياب الرقابة الاسرة الدقيقة مما قد يؤدي الي تسريب المخدرات الي الشخص المريض في رحلة علاج الادمان , وبهذا تحدث الانتكاس في وقت قريب وهذا له مخاطر واضرار وخيمة علي الاشخاص في طريق العلاج لانه يصاب بالاحباط واليأس .

-غياب الجو العلاجي الداعم من المرضي الذين يعانون من نفس المشكلة مع المخدرات ,بالاضافة الي غياب الفريق الطبي طيلة وقت العلاج .

-غياب المرضي الذين يعانون من نفس المشكلة يجعل الشخص المدمن يمر بحالة من الشعور بالوحدة واليأس .

-صعوبة وضع روتين يومي يلتزم به الشخص المريض وبمواعيد ثابته من اجل تغير سلوكياته العام .

علاج ادمان ليريكا بالاعشاب

في حقيقة الامر كثير من الاشخاص يكون لديه الرغبة من اجل علاج ادمان ليريكا بالاعشاب في ظل انتشار ثقافة العلاج بالاعشاب وكون العلاج بالاعشاب احد الثقافات المترسخة لدي العديد من المجتمعات مما يجعلهم يسعون في هذا الطريق من اجل التعافي والعلاج من الادمان خاصة ان هناك بعض الاعشاب لها جذور دينية مثل حبة البركة وغيرها من النباتات العشببة , لكن يبق التساؤل هل تستعمل الاعشاب في علاج الادمان ام انها طرق وهمي !

علينا ان نعي ما هي طبيعة مرض الادمان وكيفية التعامل مع المرض , فان مرض الادمان من الامراض المزمنة وعلاج الادمان ليس بالامر الهين او انه طريق وردي , كما علينا ان نعي ان الادمان ليس مخدرات فحسب بل هو سلوكيات ولذا فان الاشخاص بحاجة الي العلاجات السلوكية والنفسية من اجل تأهيل الاشخاص المرضي اما تلك الاعشاب فاقصي الاماني هو تخليص الجسم من سموم المخدرات , الا انها مع هذا ليس لها دور في التخلص من الاعراض الانسحابية للمخدرات مما يجعل الاشخاص في حالة من المعاناة الشديدة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية لليريكا .

من اضرار ومخاطر علاج ادمان ليريكا بالاعشاب التاخير في مدة علاج ادمان ليريكا وعدم الحصول والوصول الي اي طريق للتعافي والشفاء من الادمان بل ان الشخص المريض يكون في حالة من الاحباط الشديد بسبب التأخير في طريق العلاج من ليريكا دون اي نتائج ايجابية في طريق العلاج مما يجعله لا يكون لديه اي رعبة في السعي في اي طريق لعلاج الادمان من المخدرات .

كورس علاج ادمان ليريكا في المنزل من خلال دار الطب النفسي وعلاج الادمان

من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل كورس علاج الادمان المنزل للتخلص من الادمان علي ليريكا ويشرف علي العملية العلاجية فريق مختص من خبراء علاج الادمان , وخبراء متخصصين في سحب السموم وجلسات العلاج النفسي كما يتضمن كورس علاج ليريكا في المنزل العديد من الخطوات العلاجية التي تتمثل فيما يلي :-

1-خضوع الشخص المريض الي كشف طبي دقيق من اجل الفحص والتعرف علي الحالة النفسية والجسدية وتحديد مدي الاضرار التي تسبب فيها الادمان علي ليريكا علي الاشخاص المرضي .

2- يحدد الفريق العلاجي امكانية علاج ادمان ليريكا في المنزل او الزامية الحاق الشخص المريض باحد مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة .

3-يتم تدريب افراد الاسرة علي كيفية التعامل مع الاشخاص المرضي في رحلة علاج الادمان في المنزل خاصة في مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية لحبوب ليريكا .

4- يتم الاعتماد في المرحلة الاولي علي ادوية علاج ادمان ليريكا واستعمال برتوكول دوائي لاجل مواجهة اعراض انسحاب ليريكا التي تشمل الأرق والقلق وارتفاع في درجة حرارة الجسم , مع نوبات الاكتئاب والتي تمر باذن الله بدون الم او معاناة .

5-يتم تبادل الزيارات المنزلية بين دكتور علاج الادمان وبين الشخص المريض .

6-يتم الاستمرار في اللقاءات والمتابعة بعد الانتهاء من كورس علاج الادمان المنزلي من اجل الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس .

هل الافضل علاج ادمان ليريكا في المنزل ام في المراكز المختصة ومستشفيات علاج الادمان

في حقيقة الامر وعلي الرغم من امكانية علاج ادمان ليريكا في المنزل الا انه ينصح ان يتم علاج الادمان في مصحات ومستشفيات ومراكز علاج الادمان بسبب وجود المقومات التي تساعد المرضي علي الوصول الي مرحلة التعافي , وتوفير الامكانيات الطبية اللازمة والتي تساعد علي تخطي مراحل العلاج بأمان تام وبدون اي مضاعفات , حتي لا يكون هناك اي مضاعفات او اثار خطيرة ومن ابرز المميزات في علاج ادمان ليريكا في مستشفيات علاج الادمان ما يلي :-

-القدرة علي التحكم في اعراض الانسحاب والتي تمر بسلام دون اي اثار جانبية علي الشخص المريض .

-وجود الرقابة المستمرة من قبل اطباء علاج الادمان علي مدار الساعة للشخص المريض .

-توفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والمجتمع العلاجي الداعم الذي يشجع المريض علي الاستمرار في طريق التعافي .

-وجود الشخص المدمن مع الاخرين الذين يعانون من مشكلة مع الادمان علي ليريكا يشجع الاشخاص المرضي ويشاركونه تجربته في طريق التعافي مما يعطيه الشعور بالالفة والانتماء مما يكون حافز له علي تحمل عقبات طريق التعافي والمثابرة من اجل العودة الي مجتمع خال من الادمان .

-توفير برامج الزمية يومية في مراكز علاج الادمان من اجل مساعدة الاشخاص المرضي في التخلص من الافكار السلوكيات السلبية التي اعتاد عليها والعمل علي استبدالها بالافكار والسلوكيات الايجابية .

لماذا دار الطب النفسي وعلاج الادمان

في حقيقة الامر مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان رائدة مجال علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط , ومعنا في ظل اشراف علاجي وفريق متكامل من خبراء ورواد الطب النفسي وعلاج الادمان سنصل بالمرضي الي اقصي درجات التعافي والعلاج من الادمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العبور

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201010909090

البريد الإلكتروني لنا في

البريد الإلكتروني لنا في

psychiatryhouseeg@gmail.com

احجز الان

احجز الان

موعد الان