ماذا يفعل الحشيش بالانسان وكيفية تقليل مدة بقاء الحشيش في الجسم

ماذا يفعل الحشيش بالانسان وكيفية تقليل مدة بقاء الحشيش في الجسم

ماذا يفعل الحشيش بالانسان وما هي ابرز اضرار الحشيش النفسية وكيفية ابطال مفعول الحشيش في الجسم وما هي الاعراض التي تظهر علي متعاطي الحشيش ؟ فعلينا ان نعلم بان الاكتئاب والفصام من ابرز الامراض التي تنجم عن تعاطي مخدر الحشيش بجانب غيرها من الاعراض الجسدية الاخري التي تشير الي حدوث تدهور في الحالة الصحية والحاجة الي التوقف بشكل فوري عن تعاطي مخدر الحشيش وسرعة اللجوء الي مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة من اجل التخلص منه باسرع وقت قبل حدوث اي مضاعفات او مخاطر وعلينا ان نعلم بان علاج مدمن الحشيش في البيت ليس هو الطريق الصحيح من اجل التعافي والعلاج من الادمان ومن هنا فاننا في دار الطب النفسي وعلاج الادمان لدينا احدث طرق علاج الادمان من الحشيش والتقليل من مدة بقاء الحشيش في الجسم والعمل علي ابطال مفعول الحشيش في الجسم بدون اي مضاعفات او مخاطر .

ماذا يفعل الحشيش بالحالة النفسية للانسان ؟

علينا ان نعلم بان الاجابة علي تساؤل مذا يفعل الحشيش بالانسان تحتاج الي التعرف علي الاضرار والمخاطر النفسية الناجمة عن تعاطي الحشيش والتي تعد المتأثر الاكبر من تناول المخدر والتي تعاني من حالة من التدهور الحاد والوصول الي الاصابة بالامراض العقلية والتي تشمل علي ما يلي :-

1-النشوة والسعادة ,فان تعاطي الحشيش يؤدي الي الشعور بحالة من النشوة والسعادة الكبيرة والتي يعبر عنها الشخص المتعاطي في صورة الضحك المستمر دون وجود اي اسباب تستدعي الضحك في الاوقات المفاجئة وذلك في ظل سرعة تدفق الدم الي الجانب الايسر في المخ والذي يوجد به المراكز المسؤلة عن الضحك .

2-وجود خلل في ادراك المسافات والزمن , فاليوم الذي يمر علينا كما هو فانه يمر علي الشخص متعاطي كانه اسبوع , حيث ان الحشيش يتسبب في وجود خلل في تقدير المسافات والزمن مع الميل الي الشعور ببطء في مرور الوقت وطول المسافة .

3-الفصام الذهاني العقلي الخطير , فمع استمرار الاشخاص في تعاطي مخدر الحشيش فان المتعاطي يكون اكثر عرضة للاصابة بالامراض العقلية وابرزها الفصام وهو ما يعرف بذهان الحشيش.

4-الاكتئاب وهو من ابرز اضرار الحشيش خاصة اعراض الحشيش بعد تركه , فعلينا ان نعي بان الاكتئاب احد الاجابات الناتجة عن سؤال ماذا يفعل الحشيش بالانسان , لان الحشيش يؤدي الي الاصابة بالاكتئاب الذي يتطور الامر الي الوصول الي مرحلة التفكير في الانتحار وذلك بسبب انخفاض في هرمونات السعادة التي يفرزها المخدر ورجوعها الي المستويات الطبيعية .

5-التسبب في ضعف في الذاكرة , فمن ابرز الكلمات التي تصدر من متعاطي الحشيش ” لا اتذكر شيء مما حدث بالامس ” , وفي واقع الامر فاننا كثيراً ما نسمع تلك الجمل من متعاطي الحشيش وهذا يحدث بسبب وجود ضعف في مراكز الذاكرة وعدم قدرة الشخص المدمن علي الحشيش في تسجيل الاحداث القريبة .

6-زيادة الشعور بالحواس , فان متعاطي الحشيش يكون لديه القدرة علي رؤية الالوان وسماع الاصوات بشكل اوضح وهذا بسبب ان المخدر يزيد من نشاط الحواس الخمسة .

7-التبلد واللامبالاة , فان التبلد وحالة من اللامبالاة هي عنوان متعاطي الحشيش الاول وهذا الامر يفقد اهتمامه بكافة الانشطة والقضايا الخارجية وعدم قدرة الشخص علي الاشتراك في اي احداث تدور حوله ومن هنا فمهما حاولت اخذ رأي الشخص متعاطي الحشيش فانه لن يفيدك لانه يعاني من حالة من اللامبالاة والتبلد .

8-خلل في الادراك , فان متعاطي الحشيش وماذا يفعل الحشيش بالانسان فانه يجعل الشخص يفشل في تقدير المواقف المحيطة به والقيام بالتصرف السليم علي اساسه بل يعاني من الخلل في ادراك المواقف مما يتسبب في ارتكاب التصرفات الخطيرة التي قد تضر به وبمن حوله .

9-الوقوع في فخ الادمان , فان الحشيش من انواع مشتقات نبات القنب التي تؤدي الي الادمان بجانب كونه يؤدي الي الاعتماد النفسي والجسدي للاشخاص المتعاطين للحشيش فان الوقوع في الادمان هو التطور الطبيعي في ظل تعاطي مخدر الحشيش , ولكنه علي عكس باقي انواع المخدرات فانه يستغرق فترة زمنية اطول .

اضرار الحشيش الجسدية

نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع علي محور هام الا وهو ماذا يفعل الحشيش بالانسان من الناحية الجسدية فكما تطرقنا الي الحديث عن اضرار الحشيش النفسية فان هناك العديد من اضرار الحشيش الجسدية التي سوف نتعرف عليها من خلال طيات هذا المحور من الموضوع والمتمثلة فيما يلي :-

1-القيء والغثيان , فان تعاطي مخدر الحشيش يؤدي الي حدوث العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي والتسبب في اضطرابات في حركة المعدة والامعاء مما ينتج عنه الاصابة بالقيء المستمر والذي يصاحبه الاسهال والامساك .

2-ارتفاع في معدل ضربات القلب , فان تعاطي الحشيش يؤدي الي زيادة في معدل ضربات القلب مما يتطور الامر الي اصابة مدمني الحشيش بالنوبات القلبية بجانب حدوث الضعف في عضلة القلب .

3-الاصابة بامراض الرئة , فان متعاطي الحشيش يكون اثكر عرضة للاصابة بالامراض الخطيرة مثل سرطان الرئة , بالاضافة الي تكرار في نزلات البرد والتهابات في الشعب الهوائية .

4-احمرار في العينين , فاننا سوف نلحظ علي الاشخاص متعاطي الحشيش وجود احمرار في العين بشكل ملحوظ وهي من ابرز اعراض تعاطي الحشيش من الناحية الجسدية ,وهذا راجع الي وجود التجمعات الدموية في داخلها .

5-الشعور بحالة من النعاس , فان النعاس هو احد الاجابات علي سؤال ماذا يفعل الحشيش بالانسان حيث ان الحشيش يتسبب في وجود هبوط في عمل وظائف الجسم والجهاز العصبي فان الشخص متعاطي الحشيش تنتابه حالة من النعاس والرغبة في النوم بشكل مستمر .

كيفية تقليل مدة بقاء الحشيش في الجسم

ان كنت تبحث عن طريقة من خلالها تقلل بها مدة بقاء الحشيش في الجسم والعمل علي ابطال مفعول الحشيش في الجسم فان الامر يتوقف علي مدي الاعتماد عليه وسواء كنت غير مدمن او مدمن ومن هنا فان كنت :-

1-شخص غير مدمن للحشيش , ففي حالة كنت غير مدمن فان الطريقة الوحيدة لازالة مفعول الحشيش من الجسم هو التوقف عن تعاطي الحشيش لمدة تصل الي 15 يوم , وفي تلك المدة سوف يتخلص منه الحسم من خلال الكبد ومن الامور التي لها دور في الاسراع من التخلص من الحشيش في الجسم فمن خلال تناول المياه والثوم والشمر والقرفة .

2-شخص مدمن حشيش , فان كنت شخص مدمن حشيش وتريد التخلص من بقاء الحشيش في الجسم فيجب عليك التوقف عن تعاطي مدة تصل الي شهر , ولكن لا يمكنك الاقدام علي تلك الخطوة بمفردك والا فانك سوف تواجه اعراض انسحاب الحشيش الاصعب والاخطر والتي تحتاج معها الي المساعدة الطبية التي تخضع من خلالها الي برنامج دوائي من خلاله يتم التخفيف من اعراض الانسحاب حيث تمر بدون ألم او معاناة او مضاعفات من اجل ان تستطيع التخلص من اي اثار للمخدر في الجسم بدون اي مضاعفات وهذا ما نؤكد عليه بضرورة علاج الاعراض الانسحابية للحشيش في المراكز والمصحات العلاجية المختصة .

ومن هنا فاننا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان فاننا نوفر لكم احدث طرق علاج الادمان من الحشيش والتقليل من مدة بقاء الحشيش في البول والدم من خلال برنامج سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش مع التخلص من اعراض الحشيش بعد تركه من خلال العلاجات الدوائية الهامة ووجود الشخص المريض تحت الاشراف الطبي والرقابة الطبية المستمرة تستطيع بعدها ازالة السموم بشكل نهائي وتخطي تحليل المخدرات بامان .

ابرز التساؤلات الشائعة حول تأثير الحشيش علي الانسان ؟

نتعرف من خلال هذا المحور علي العديد من التساؤلات فيما يتعلق بموضوعنا حول ماذا يفعل الحشيش بالانسان واكثر الاسئلة عن تأثير الحشيش علي الحالة الجنسية واعراض وتأثير الحشيش علي النساء والوزن .

ماذا يفعل الحشيش بالانسان وحالته والحالة الجنسية ؟

اما عن العلاقة بين الحشيش والجنس فهي من اكثر الاوهام والمغاليط التي تؤدي الي وقوع الانسان في حظيرة الادمان علي المخدرات وتعاطي الحشيش , ولكن علي عكس المعتقد تماماً فان تعاطي الحشيش يؤدي الي حدوث ضعف في الرغبة الجنسية للاشخاص كما يتسبب في انخفاض في وقت العلاقة الجنسية وهذا راجع الي عدم ادراك الشخص متعاطي الحشيش للوقت والزمن الذي تستغرقه تلك العلاقة فيكون لديه اعتقاد بطول مدة العلاقة والفترة الا ان الواقع خلاف هذا بالمرة , فبجانب ذلك فان الحشيش يقلل من تدفق الدماء للاطراف العصبية مما يتسبب في عدم الشعور بالنشوة واحتمالية الاصابة بالعقم بسب وجود سموم في الخصيتين بسبب تعاطي مخدر الحشيش الفتاك .

تأثير الحشيش علي النساء

لا يتوقف تعاطي الحشيش علي الرجال فحسب بل ان الرجال والنساء والكبار والصغار قد غرر بهم في طريق الادمان علي الحشيش ومن اكبر البوابات التي ساهمت بشكل كبير في وقوع الاشخاص في فخ الادمان علي الحشيش هي الاعتقاد بانه السعادة المطلقة والنشوة العارمة التي لا تنقطع , ولكن في حقيقة الامر فان تأثير الحشيش علي النساء يؤدي الي حدوث الاضطرابات الشهرية بالاضافة الي زيادة في هرمونات الذكورة بجانب احتمالية الاجهاض مع تشوه في الاجنة , كما انه في حال الرضاعة فانه يؤدي الي انخفاض في منسوب اللبن وانتقال اثار الحشيش الضارة من الام الي الطفل مما يؤدي الي مشاكل كبير في النمو ومن ثم التسبب في حدوث نقص في الانتباه وقلة في التركيز .

هل يتسبب الحشيش في انقاص الوزن ؟

قد يكون من الشائع بان الحشيش يتسبب في انقاص الوزن لكن في واقع الامر فان الحشيش لا يسبب نقص في الوزن بل علي العكس تماماً فان تعاطي الحشيش يثير الرغبة في تناول السكريات ومن ثم فانه يؤدي الي زيادة في الوزن بشكل ملحوظ .

واخيراً , فانك لست مضطراً الي تخطي علاج ادمان الحشيش بمفردك بل انك معنا من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان فاننا سوف نصل بك الي بر الامان وسنعيدك الي ممارسة حياتك بشكل طبيعي مهما كان وصولك الي مرحلة متأخرة من الادمان علي الحشيش فان الطريق الي التعافي ممكنا ومعنا من خلال افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط سنصل بك الي بر الامان وسنعيدك الي حياتك من جديد فلا تتوان في التواصل معنا ونحن بجوارك حتي شفاؤك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العبور

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201010909090

البريد الإلكتروني لنا في

البريد الإلكتروني لنا في

psychiatryhouseeg@gmail.com

Call Now Button