علاج ادمان السبايس

علاج ادمان السبايس خلال 3 مراحل فقط

في رحلة الحياة، هناك مسارات متعددة وخيارات لا حصر لها. الإدمان، بكل أشكاله، يمكن أن يكون واحدًا من هذه المسارات التي تبدو وكأنها ملاذ، لكنها في الحقيقة طريق مليء بالأشواك والعقبات.

“السبايس”، هذا المصطلح الذي يطلق على مجموعة من المواد الصناعية التي تحاكي تأثيرات المواد المخدرة الطبيعية، قد يبدو للوهلة الأولى كباب للهروب من واقع مؤلم أو ضغوطات الحياة، لكن الحقيقة أنه سجن يحتجز فيه الفرد نفسه بعيدًا عن الحرية الحقيقية والسعادة.

الإقلاع عن الإدمان و علاج ادمان السبايس ليس مجرد خطوة نحو الأفضل، بل هو بداية جديدة، فرصة لاستعادة السيطرة على الحياة وتوجيهها نحو الأهداف والأحلام التي طالما تمناها الفرد. إنها اللحظة التي يختار فيها المرء أن يكون البطل في قصته، أن يتحدى الصعاب ويتغلب على الإدمان الذي يكبله.

علاج ادمان السبايس

مخدر السبايس أحد أشهر المخدرات الصناعية التي ذاع صيتها في المجتمع كبديل عن مخدر الحشيش الطبيعي إلا أن الحشيش الصناعي فاق تأثير الطبيعي بمراحل وهو مخدر مدمر للجهاز العصبي المركز وأعراض انسحاب السبايس كفيلة بأن تدفع الشخص للتفكير في الانتحار.

لذا يجب أن يتم علاج ادمان السبايس  في مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة حتى يكون الشخص المريض تحت الإشراف الطبي الكامل ضمانا لمرور المرحلة بسلام ودون مضاعفات مع حاجة مرضي الإدمان إلى برامج التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية من أجل إعادتهم إلى المجتمع من جديد بعيداص عن الطرق المظلمة والعوالم الوعرة.

ولذا فنحن في الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمانوعلاج الإدمان ومن خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي فإننا نقدم أيدينا لمن غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات ومن خلال أفضل برامج علاج ادمان السبايس  من خلال خبراء علاج الإدمان وأساتذة الطب النفسي في مصر والشرق الأوسط فتواصل معنا.

ولا تدع نفسك في طريق الموت فأنت أكبر خاسر فعد إلى رشدك والحق بسفينة النجاة وتواصل معنا الآن ولا تتردد في طلب المساعدة فالعلاج في سرية تامة في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان.

إدمان السبايس الحشيش الصناعي

يعد إدمان مخدر السبايس والذي يعرف بين مدمني المخدرات بالحشيش الصناعي، وهو من أخطر أنواع المخدرات إذ يفوق تأثير السبايس مفعول وتأثير مفعول الحشيش العشرات بل المئات من المرات، وحين يكون الحديث عن علاج ادمان السبايس  فإننا أمام أحد أخطر أنواع الإدمان والخطر الذي يحدق بنا.

وعلى الرغم من الحملات الأمنية والجهود المجتمعية من أجل منع انتشار المخدرات في المجتمع إلا ولا يكاد يمر يوم إلا وهناك مخدرات جديدة تبث في المجتمع وتنضم إلى تلك العائلة المشؤومة، والهدف الأكبر لتجار المخدرات هو الربح المادي حتى لو علي حساب الأشخاص وأغلبهم من الشباب والمراهقين.

وفي حقيقة الأمر لا يتوقف تجار المخدرات في بث الأنواع الجديدة من المخدرات من أجل إنعاش سوق الإدمان وعالم المخدرات، وها نحن أمام أحد أنواع المخدرات الفتاكة التي انتشرت في العديد من المجتمعات، وهو من المخدرات الصناعية التي يتم تصنيعها في المعامل.

وفي واقع الأمر فإن الأعراض الانسحابية للسبابيس شديدة للغاية ولذا فلا يتم علاج ادمان السبايس  إلا من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة، ونحن في مستشفى الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مراكز علاج ادمان السبايس  في مصر.

ومن خلال مجتمعات علاجية متكاملة والكوادر الطبية المختصة والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي، وعلينا الإسراع في طريق علاج ادمان السبايس   فإن النهايات لمدمني المخدرات مؤلمة للغاية.

قد يهمك: أشهر أضرار مخدر الفلاكا مخدر الزومبي

المخدرات الاصطناعية

دق ناقوس الخطر بعد أن بدأت المخدرات الصناعية في الانتشار في المجتمع فلم يعد أمر الإدمان مقتصرا على الحشيش والماريجوانا والقات والأفيون والقنب ولكن الخطر تفاقم وأصبح لا يكاد يمر بنا يوم في هذا العالم إلا ومخدر جديد يظهر ليحصد في أرواح الشباب ويفت في عضد المجتمع فمخاطر الإدمان على المخدرات لا تتوقف على الشخص المدمن فحسب إلا أن الأسرة تتشتت والمجتمع يتدمر من انتشار تلك السموم المدمرة.

وفي الواقع علاج ادمان السبايس  أو علاج الإدمان من الفودو وغيرها من المخدرات الصناعية التي ملأت أركان المعمورة فلا يكاد يخلو مجتمع من هذه الأنواع من المخدرات والتي يفوق تأثيرها ومفعولها تأثير ومفعول المخدرات الطبيعية بمراحل فكثيرا ما يضاف إلى تلك المخدرات مواد كيميائية مدمرة ويضاف إليها مواد غير معلومة المصدر.

ومن هنا تأتي الخطورة خاصة أن الكشف عن السبايس لا يتم من خلال تحليل البول أو الطرق التقليدية للكشف عن مدمن المخدرات، لذا فإن علينا التعرف على الشخص المدمن من أعراض إدمان السبايس والأعراض المختلفة التي تظهر علي متعاطي السبايس من أجل البدء مبكرا في العلاج فإن جرعة زائدة من السبايس قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة.

أشهر أسماء السبايس في المجتمع

يتم الترويج والتسويق لمخدرات السبايس تحت العديد من الأسماء والعلامات التجارية من أجل جذب الشباب والمراهقين لتلك الأسماء اللامعة والبراقة من أشهرها k2، الجوكر السبايس، الكوش، مخدرات الكرونك، للمامبا الأسود، والحشيش الصناعي كما يطلق عليه الماريجوانا الاصطناعية وغيرها من المسميات التي تطلق على مخدر السبايس والتي صارت كالنار في الهشيم في العديد من المجتمعات.

أشهر أعراض الإدمان على السبايس

في الواقع لا يتم الكشف عن مدمن السبايس من خلال الطرق التقليدية لتحليل المخدرات إذ لا تظهر مخدرات السبايس في تحليل البول ولكن هناك العديد من الأعراض التي تظهر على مدمني السبايس سواء من الناحية النفسية أو أعراض إدمان السبايس الجسدية والتي تتمثل فيما يلي:-

  • يتسبب تعاطي كميات من السبايس في حدوث حالة من الإعياء مع القيء الشديد.
  • الإدمان على السبايس يؤدي إلى اتساع في حدقتي العين.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل طفيف.
  • دخول مدمن السبايس في حالة من الضحك الهستيري مع السعادة وحالة من النشوة مع مشاعر الطاقة العالية وارتفاع في المزاج أشبه بحالة مريض الاضطراب الوجداني في نوبة الهوس من النشاط والطاقة والضحك.
  • قد يدخل الشخص في غيوبة مؤقتة بسبب جرعات كبيرة من مخدر السبايس.

تعرف علي: علاج الإدمان من الكريستال ميث

كيفية علاج ادمان السبايس

علاج الإدمان من المخدرات بشكل عام  و علاج ادمان السبايس على وجة الخصوص يتم من خلال مرحلتين ركيزيتين هما مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بالإضافة إلى مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من أجل إعادة الأشخاص إلى المجتمع من جديد ويكون لهم بصمة في الأسرة ويكون لهم دور في المجتمع.

بداية يجب أن نعلم أن أضرار السبايس لا تتوقف على فترات التعاطي فحسب فطالما المخدر في الجسم فإن الأضرار لا تزال قائمة ولا زال الخطر قائما ما لم يتم سحب السموم من الجسم، حينما تزداد قوة المخدر فإن التوقف عنها يكون صعب وينجم عنه العديد من الأعراض الانسحابية.

ويشير علماء الطب النفسي وخبراء علاج الإدمان بأن تعاطي جرامات قليلة من المخدرة لأشهر قليلة كفيلة بأن تدخل الأشخاص إلى عالم الإدمان على المخدر، وباختصار جديد فإن أعراض انسحاب السبايس من الجسم أشبه ما يكون بأعراض انسحاب الكوكايين لكن مع أدوية علاج الإدمان والعلاج النفسي في تلك المرحلة فإنها تمر بسلام ودون أي مخاطر أو مضاعفات وتحت الإشراف الطبي والمراقبة.

ومن أبرز تلك الأعراض ما يلي:-

  • تعرض الشخص إلى نوبات من الاضطرابات النفسية خاصة التعرض لحالة من الاكتئاب الشديد والذي قد يدفع الأشخاص إلى التفكير في الانتحار ومن هنا نؤكد على ضرورة علاج ادمان السبايس  في مصحات علاج ادمان السبايس  حتى لا ندخل في مخاطر ومضاعفات.
  • الشعور بالرغبة الملحة في النوم مع حالة من الخمول والإرهاق الشديد.
  • حالة من الاندفاع والعصبية الزائدة.

وبعد سحب السموم ويتم التخلص من الأعراض الانسحابية للسبايس يخضع الشخص المريض في مراكز تأهيل مدمني المخدرات إلى برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي والعلاج الروحاني وبرنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان مع برامج العلاج النفسي والعلاج الجمعي المختلفة وصولا بالشخص المدمن إلى أقصى درجات التعافي من أجل عودته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طرق الإدمان والتعاطي.

خلاصة علاج ادمان السبايس

وفي ختام هذا المقال، نود أن نؤكد أن الطريق نحو التعافي قد يكون طويلًا وشاقًا، لكنه ممكن ومليء بالأمل. كل خطوة تتخذها نحو التعافي هي انتصار، وكل يوم تقضيه بعيدًا عن “السبايس” هو يوم تستعيد فيه جزءًا من نفسك. لا تتردد في طلب المساعدة، فالدعم موجود، والأهم من ذلك، أن القوة موجودة داخلك. ابدأ الرحلة الآن، واكتب فصلًا جديدًا في قصة حياتك، فصلًا يملؤه الأمل والشفاء والسعادة.

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *