تفاصيل

علاج ادمان الاستروكس " مخدر التعويذة " شيطان المخدرات يغزو اسواق المدمنين بقوة !!

اصبح الحديث عن علاج ادمان الاستروكس مخدر التعويذة والمعروف باسم القودو اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق والذي اصبح محط انظار الجميع بعد ان دق ناقوس الخطر كثيرا ووقع كثير من شباب المجتمعات العربية في فخ الادمان علي الفودو وللأسف الشديد انتشار المخدرات في الاونة الاخيرة بشكل مددوي في المجتمع خاصة بعدما غزت المخدرات الصناعية ساحة الادمان وأصبح كل يوم يخرج مخدر جديد من المخدرات الصناعية او التخليقية والتي تكون خطورتها أكبر من المخدرات الطبيعية بكثير ويستطيع تجار الكيف الترويج لها بشكل جيد مما يجعلها تلاقي قبولاً بين أوساط المدمنين وفي البداية لم يكن هناك تحليل الفودو ومن الصعوبة التعرف علي متعاطي الفودو خاصة مع الانكار الشديدة بالتعاطي لكن مع في ظل تطور اجهزة الكشف عن المخدرات في المعامل اصبح من السهولة التعرف علي مدمن الفودو من خلال تحليل الفودو وفي حالة الوصول الي مدمن الفودو فان اول ما يجب القيام به وقبل فوات الاوان هو التواصل مع مصحة لعلاج الادمان لان الاستروكس من المخدرات الفتاكة وفي ظل الاعراض الانسحابية للفودو فليس من الممكن علاج ادمان الفودو في المنزل حتي لا تكون العواقب وخيمة ولذا انحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم احدث طرق علاج الادمان من الاستروكس في بيئة علاجية تساعد علي التعافي ومن خلال احدث واقوي برامج علاج الادمان و برنامج الـ 12 خطوة الفعال في علاج مدمني المخدرات فتواصل معنا من خلال عبر الرقم 00201010909090 من اي مكان في العالم .

بداية ما هو الفودو- الاستروكس " "Strox drug -  - ؟

  • كيفية عمل الفودو  ذاك المخدر الذي احدث ضجة في عالم الادمان وفي الواقع كثير من مكونات الفودو غير معلومة المصدر الا اننا امام احد المخدرات الصناعية التي يتم تصنيعها من بعض المواد الكيميائية بالإضافة الي نبات القنب وهو يحتوي علي مركبات الهيبوسين والهيوسايمين والأتروبين والتي تدمر الجهاز العصبي المركزي .
  • يشتهر الفودو المخدر بالعديد من الأسماء  " مخدرالتعويذة " و " الفيل الأزرق " وشيطان المخدرات  " الجوكر  " و " مخدر بنات الذوات " "  مخدر سبايس ".
  • انواع الفودو عديدة فان عقار الفودو المخدر احد أنواع المخدرات المخلقة والتي يبلغ عددها أكثر من 120 نوع .
  • لونه أخضر فاتح يشبه الحشيش  .

مخدر الاستروكس ويكيبيديا ؟

ما هو الاستروكس كثير يتسائل عن الاستروكس بعدما احدث فرقعة كما يقال واصبح الجميع علي حذر من وقوع ذويه في فخ الادمان علي الاستروكس او ما يطلق عليه عقار الفودو المخدر أحد أنواع المخدرات الصناعية والذي يزيد مفعوله 200 مرة عن مخدر الحشيش والماريجوانا وقد أصبح له دوي كبير في الخليج العربي ومصر بالتحديد ونظرا لارتفاع سعر الفودو فقد انتشر بشكل كبير  في المناطق الراقية ومن هنا اطلق عليه مخدر اولاد الذوات , وكما هو معلوم في عالم المخدرات كلما ارتفع سعر المخدر كلما كان الشغف علي تجربته من قبل الأشخاص المدمنين وكلما كانت سمية المادة المخدرة أقوي كلما كان إقبال الشباب والمراهقين علي المخدر أكبر هذا هو الحال في عالم المخدرات فحب التجربة والفضول قد يؤدي بالشباب والمراهقين الي طريق الموت ومن هنا نقول بان الوقاية من الادمان اسهل بكثير من علاج الادمان خاصة مع مخدر الفودو اخطر انواع المخدرات .

تم تصنيع الفودو في البداية ليكون مهدئاً للثيران ومروض للاسود وللنمور في السيرك فهو مخدر قوي التأثير الا انه بعد ان كان مهدئ تيران اصبح مخدر يتعاطاه الانسان فاين العقول التي من اجل لذة ونشوة لا تستمر للحظات يلقي بنفسه الي التهليكة , وفي الواقع نظراً لتأثير الفودو الشديد علي الجهاز العصبي المركزي  يظهر هذا في  تحليل الفودو بشكل سريع نتيجة التأثير علي سمية الدم , لذا فإن علاج ادمان الفودو يتطلب اللجوء الفوري لمصحات علاج الادمان علي المخدرات .

 ما هو سعر مخدر الاستروكس ؟

يختلف سعر الاستروكس من مكان الي اخر ومن منطقة الي اخري لكن يتراوح سعر الجرام الواحد من الاستروكس ما بين 250 – 300 جنيه ويتم بيعه في أكياس تحتوي علي أربع جرامات من المخدر .

 كيف دخل مخدر الاستروكس الي مصر ؟

  • انتشرت ظاهرة تعاطي المخدرات في مصر بشكل كبير وأصبح موضوع علاج الادمان علي المخدرات في مصر مطلب شعبي وجماهيري بعد أن وصلت نسبة تعاطي المخدرات في مصر الي 10% وهو الرقم ضعف النسبة العالمية التي بلغت 5 % فقط .
  • اما عن كيفية عمل الفودو فقد تم تصنيعه ابتداءً كبخور للاسترخاء في الأماكن ذات التهوية الجيدة كالساونا وعمل المساج ومصرح به في أكثر من 50 ولاية أمريكية في غير الاستخدام الأدمي فلا يتم أكله ولا شربه ولا تدخينه .
  • يتم إدخاله إلي مصر من الولايات المتحدة الأمريكية علي أساس كونه بخور وأعشاب عطرية  كأحد انواع الطب البديل فيتم استغلاله بشكل سيء ويتم بيعه والاتجار فيه علي أساس أنه مخدر صالح للاستخدام الآدمي ! .
  • منذ ثلاثة أعوام تقريباً دخل مخدر الاستروكس إلي مصر عن طريق الحدود المصرية مع السودان ومع ليبيا من الجهة الغربية عن طريق البدو والأيدي الفاسدة التي بالداخل  .
  • ينتشر مخدر الاستروكس في المناطق الراقية والمدن الكبري كالقاهرة الجديدة والمهندسين والزمالك والدقي ومدينة نصر والسادس من أكتوبر ومدينة الشروق والنهضة .
  • يبلغ نسبة متعاطي مخدر الاستروكس في مصر الي 40%  من جملة المدمنين كما تشير بعض الاحصائيات .

ما هي أسباب انتشار مخدر الاستروكس ؟

قد بدأ مخدر الشيطان " الاستروكس " في الظهور في الأيام الاخيرة في عدة أماكن وبدأ في الانتشار علي مستوي كبير في عالم المخدرات لأسباب عدة منها :-

  1. عادة ما يجر الفضول الكثير من الأشخاص لتجربة ما هو جديد وخاصة إذا ما تعلق الأمر بالمخدرات .
  2. يعد الاستروكس من أقوي المخدرات الموجودة علي الساحة .
  3. غالي الثمن وكما قيل " الغالي تمنه فيه " .
  4. الأسماء التي يشتهر بها والتي تدل علي مدي قوة مفعوله وقوة المادة المخدرة ومن أشهر ما يوصف به " شيطان المخدرات " .
  5. قدرة تجار الصنف في الترويج لمخدر الاستروكس ببراعة كما هي عادتهم في الترويج لكل ما هو جديد ي عالم المخدرات لجذب الشباب والمراهقين .

ما هي أعراض تعاطي الاستروكس ؟

كلما كان سمية المخدر عالية كلما كانت الأعراض أكثر وضوحاً وظهرت سريعاً علي الأشخاص المدمنين ولا شك أن الفودو من اخطر أنواع المخدرات وأكثرها سمية وضرراً بأجهزة الجسم المختلفة لذا فان اعراض ادمان الفودو تكون شديدة وتاثير الفودو علي المدمن يكون واضح وبشكل سريع تبدأ الاعراض في الظهور .

ومن أبرز علامات وأعراض تعاطي مخدر الاستروكس :-

  1. احمرار الوجه بشكل ملحوظ .
  2. حشرجة في الصوت .
  3. احتقان شديد في البلعوم .
  4. اتساع في حدقة العين .
  5. ضعف في الدورة الدموية .
  6. اضطراب الجهاز العصبي .
  7. الهلاوس السمعية والبصرية وهذا من اهم ما يميز مخدر الفودو " مخدر الاستروكس " الذي يقضي علي عمل الجهاز المركزي ويتسبب في خلل واضح في اجهزة الجسم المختلفة .
ما هي أضرار تعاطي مخدر الاستروكس والادمان عليه ؟

اما عن اضرار تعاطي عقار الفودو المخدر فحدث ولا حرج عن الاضرار الناتجة عن اضرار شيطان الخدرات و مخدر التعويذة القاتل الذي يتسبب في العديد من الأمراض والمشاكل الصحية وقد يصل الأمر إلي الموت المفاجئ .

  1.  يتسبب مخدر الاستروكس في فقدان الشهية مما يؤدي إلي النحافة و الهزال العام وقلة النشاط .
  2.  حدوث خلل في التوازن العام .
  3.  اضطرابات في الجهاز الهضمي .
  4.  حدوث تضخم بالكبد .
  5.  الذبحة الصدرية .
  6.  الشعور بالانتفاخ .
  7.  التهابات في المعدة .
  8.  ارتفاع في ضغط الدم .
  9.  فقدان مؤقت للذاكرة .
  10. الهلاوس البصرية ورؤية الشخص أمور لا وجود لها في الحقيقة .
  11. الهلاوس السمعية وسماع أصوات لها حقيقة لها .
  12. الإصابة بنوبات الذعر والتشنجات العصبية .
  13. هبوط حاد بالجهاز التنفسي .
  14. عدم تقدير المسافات والزمان وهو اهم ما يميز عقار الفودو  .
  15. غياب الوعي .
  16. يسبب استخدامه لفترات طويلة الشك والضلالات .
  17. الاصابة بسرطان الرئة  والفم .
  18. الاصابة بجلطات في المخ حيث أنه يعيق وصول الأكسجين للمخ والرئة والقلب .
  19. تآكل الخلايا العصبية .
ما هي اعراض انسحاب الفودو ؟

في حقيقة الامر من اكثر ما يجعل العديد من الاشخاص اصحاب العزيمة والارداة الضعيفة هو الاعراض الانسحابية للفودو  فحين يتوقف الاشخاص عن تعاطي الاستروكس فانهم يعانوا من اعراض خروج وسحب السموم من الجسم وهذا الحال في جميع انواع المخدرات فبعد اعتمادية الجسم علي العقار المخدر واحد المواد المسببة للادمان ومن ثم التقليل من الجرعة المخدرة او الامتناع عن التعاطي بشكل مفاجئ يحدث اضطراب في اجهزة الجسم ومن هنا يجب ان يتم علاج الاعراض الانسحابية للفودو من خلال مصحة لعلاج الادمان حتي تمر تلك المرحلة بسلام فقد يحاول البعض الانتحار نتيجة شدة الاعراض الانسحابية للفودو , لكن هناك بعض الادوية التي يتم استخدامها في دار الطب النفسي وعلاج الادمان والتي تخفف من حدة الاعراض الانسحابية للفودو , وقد يحصل العديد من الانتكاسات وهذا يظهر جليا من خلال تحليل الفودو نتيجة عدم تحمل الشخص اعراض انسحاب الفودو .

كيفية علاج الفودو ؟

قبل الحديث عن مراحل وخطوات علاج ادمان الفودو لابد من الحديث عن نقطتين هامتين ولا يتم العلاج بشكل صحيح إلا بعد تحقيقهما :-

  1. فإن أولي خطوات علاج ادمان المخدرات هي رغبة الشخص المدمن في العلاج وعزيمته في التخلص من الادمان علي المخدرات بشكل نهائي .
  2. نظراً للأضرار الناجمة عن تعاطي مخدر الاستروكس والادمان عليه وما يحدث في أجهزة وأعضاء الجسم من عطب وضرر بالغ فإن اللجوء والاستعانة بأفضل مراكز علاج ادمان المخدرات أمر ضروري ومحتم فأنت تعالج " شيطان المخدرات " .
  3. الاعراض الانسحابية للفودو شديدة وهي اكثر الصعوبات التي يعانيها مدمن الفودو اثناء رحلة العلاج لكن ما هي اعراض انسحاب الفودو تلك التي تقف امام رغبة شخص وعزيمة واصرار للاقلاع عن الادمان فان المرء يبلغ النفيس في سبيل الهدف الذي يصبو اليه .
  4. تختلف مدة خروج الفودو من الجسم علي عدة معايير مثل عمر الشخص والحالة الصحية التي وصل اليها بالاضافة الي كمية الجرعات التي تعاطاها ومن ثم كمية السموم التي قد انتشرت في الجسم .

يتم علاج الادمان علي الاستروكس من خلا عدة مراحل :-

أولاً :-  مذ أن يضع الشخص المدمن قدمه داخل مستشفي علاج الادمان يتم عمل التحاليل الطبية وبشكل كامل علي الدم بالاضافة الي الفحوصات الطبية والإشاعات اللازمة للتعرف علي الأجزاء والمناطق المتضررة من جراء تعاطي الاستروكس والادمان عليه وعمل تقييم للحالة وتحديد لأنسب أسلوب علاجي يتناسب مع الشخص المدمن من الناحية النفسية والطبية مع الأخذ في الاعتبار بالإضافة الي الحالة الصحية الحالية عمر الشخص المدمن والحالة النفسية التي يعيشها .

ثانياً :- وهي اهم مراحل علاج الادمان واولي المراحل العلاجية التي لا يمكن البدء الا بها وهي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب ولعل هذه المرحلة أصعب المراحل التي تمر بالشخص المريض وعادة ما تحدث الانتكاسة في هذه المرحلة من مراحل العلاج لذا يتم الاستعانة بأحد الأدوية البديلة  كمضادات للاكتئاب بالإضافة إلي الأدوية المنومة والأدوية التي تعمل علي منع الانتكاس ولا يتم ذلك إلا تحت إشراف الطبيب المعالج وبالجرعات التي يحددها .

ثالثاً :- العلاج النفسي له الدور الأكبر في عملية علاج ادمان الفودو منذ دخول الشخص الي مصحة علاج الادمان من خلال  ما يلي :-

  • وصف الأدوية المناسبة للحالة .
  • متابعة حالة الشخص المريض من الناحية النفسية طوال مراحل العلاج .
  • العمل علي زيادة الحافز والدافع للسير في طريق العلاج .
  • عمل علاقة علاجية مع الشخص المريض تسمح له باختراق الأعراض النفسية والعمل علي تعدي المبادئ والمفاهيم الخاطئة .
  • إلحاق الشخص المريض بأنشطة العلاج المجتمعي والتي يتم من خلالها تبادل الخبرات بين الأطباء والخبراء النفسين وبين عدد من الأشخاص المتعافين من المخدرات وعدد من المرضي في مراحل العلاج من الادمان .

رابعاً :-  العلاج المجتمعي من خلال دور الأسرة والعائلة والأشخاص المقربين من الشخص المريض من بداية التعرف علي كونه مدمن ومساعدته في الالتحاق باحد مصحات علاج الادمان ورفع روحه المعنوية في قبول العلاج مع المراقبة الدائمة خشية حدوث الانتكاس وتوفير البدائل الصحية للشخص المريض من خلال مزاولة الأنشطة الرياضية والقراءة .

 

فريقنا العلاجي

توفر عيادة الطب النفسي للمرضي الذين يحتاجون للتأهيل النفسي والسلوكي
افضل مصحة نفسية في مصر"دار الطب النفسي"